الشعراء يكتبون عنك



بقلم الأستاذ // عمر الخيام الدمشقي
الشعراء يكتبون عنك
وكانهم متنبئون
وكأن احدهم ارسل اليه الوحي يخبره
انه احبك
اكثر مني
كل الشعراء خلق منهم الشعر في ذاكرتي
انا
وانا خلقت من
دمشق
كيف لا هم لايعرفون الغبار فيها
لا يعرفون رائحه الجنين
حين الصرخة الاولى
لا يعرفون حين كنت بالامس طفلي
داخل احشائي تتخلقين
انا ولدت
بقلب
دمشق
وامي كانت تحدثني ان حينا هو التاريخ
وانا الشواهد على كلام امي ماتزال
شامخة
لا يعرفون باب جيرون
ولايعرفون حي الزيتون
ولا يعرفون
الحب في الحي الشرقي
انهم اموت
يتشدقون الشعر
هراء
يتنابزون الحب سخريه
انا اعرف انها لا تموت قبل ان تراني
يا
دمشق
حين مات الضمير
كنت حيا انصت الى خطى بطرس الى وهو في
طريقه الى الله
يا دمشق
عزفت الالهة لك
ورقصت
غنت المزامير لك ورقصت
وانا الان اشدوك
طربا
هل ترين هل تسمعين
هل راققتك السلامه
كما قرأت انا على مداخلك
يا دمشق
انا لست بخير
كيف هذا لا اعلم اسئلي امي
انها
الان تموت
كنت لا اعرف ان الموت يأتينا مرات ومرات
وكنت لا اعرف ان للموت
سكرات
امي
تموت ليس حسرة
بل حسرات
يا دمشق ما ابكاني الشوق الا لانك وخذتني بعيني
لك العين تدمع
بل انا اموت على اجزاء
انا اموت
والموتى احياء
من يحمل شاعرا
قتله الحب
عمر الخيام الدمشقي
استنبول المنفى

ليست هناك تعليقات