ماالنصر إلا بالعزيمة الصادقة

محمدأحمدالفقية/يكتب............
ماالنصر إلا بالعزيمة الصادقة
@ @ @

بلادي ياهوى روحي وأنسي
ودمعة مقلتي ويراع هجسي.

لك, التمجيد ياوطني وعز
يحوز القدر يعلو فوق شمسي.

كفاك العز ياوطني بأني 
نثرت من المدامع, ذوب نفسي.

وزخرفت الحروف على صفاح,,
من الديباج صيغت والدمقس, .

وإن جار الزمان. بنا وأودى
فليس الحب ياوطني بمنس, .

بني وطني تناءينا وسرنا
بألوان,, بدت. من كل غرس, .

سياسات تمزقنا فنمضي
نمزق بعضنا بعضا بفأس, .

تمزقنا وسادتنا حروب
تجور بنا كذبيان,, وعبس, .

يد الباغي تكبلنا فنحيا
عبيدا تحت أسواط,, وفؤس, .

لئام من شرار, الخلق لدا
كريح,, بأس هبت ذات نحس,

تأجج بالكرائه حيث أضحت
وتسفك من دمانا حيث تمسي.

فلاقلب يلين ولا ضمير
يأنبها ولا روح التأسي.

وثروتنا تقاسمها ذئاب
من الأوغاد, في خمس,, وسدس,

بني وطني تمادى الليل حتى
زوت أمالنا وانجل يأسي..

فلن نقوى على استرجاع حق
وفينا الطامعون لشأن, كرسي.

نريد النصر والخلاق أدرى
بما تخفي نواينا وترسي.

ولسنا الصادقين هنا ولكن
رجال الصدق في أكناف, قدسي.

فلو أنا بنهج, الله خضنا
لأضحى النصر خفاقا بأمسي.

ولكن المصالح داء عيي
أصاب الشعب في ضيق,, ونكس,

ومن يسعى لمصلحة,, بأرض,, .
فقد باع الضمير ببيع, بخس, .

لقد أصبحت في وطني غريبا
بأيام,, تسير بنا لعكس,

بنو الصومال أحرار وإنا
بني الأوطان في ذل,, وخرس,

فمن أرض, الجنوب أنا طريد
وفي أرض, الشمال حبيس نفسي

تعوذنا من الشيطان, لكن
رأينا الوغد وسواس برأس,

نمر على ركوب, السير, نخفي
بسالتنا ونعبر بين. همس,

كأنا مذنبون وماجنينا
بزلات,, سوى زمن, التأسي,

وجل الشعب يحيا في قصور,,
ولكن في الحقيقة, رهن رمس,

فيا وطني الحبيب فداك روحي
ويا شعب الريا أشدوك هجسي.

فلا ترمي الملامة من دهانا
ولكن قل. أنا الجاني بنفسي..

بقلم/أ.محمدأحمدالفقية

ليست هناك تعليقات