أيها الآخر


السعدية خيا // تكتب ......

أيها الآخر
أنا لم أقل أحبني 
بكل جنونك
وبالغ في حبي 
أنت وإن لم تتقبلني
كما أنا
ببشرة سوداء
أو سمراء 
أو بلسان مختلف عنك
بجسم نحيل أو سمين 
افتح ذهنك وافهم 
أنه وجب الإختلاف
فلا كنا ولا سوف نكون 
يوما
لو كنا أشباه
فقد خلق من كل نوع زوجين
واليدين على تعاكسهما 
اثنين
وعلى يسارك يوجد اليمين 
وظهرك لا بد له من بطن
إن لم ترغب في وجودي 
الكون واسع
والسبيل شاسع
ابتعد عني ما المانع
أنا لم أقيدك بحبل 
ولم أقل لك من فضلك
لأجلي افعل
من أجبرك لأجلي أن تضحي
ومن قال لك اسمع بوحي
من طالبك بمسح دموع 
نوحي
من قال أنتظر منك خيرا 
أو رافق دربي سيرا
طر في الأعالي حرا
لكن لا ترهبني
ولا تقم بسلبي
حريتي، كياني
لا تحاول كالنسر
أن تتعقبني
وإن كنت في صحراء
أو بيداء
في جبال 
أو خيام
لا أريد منك سوى السلام
وترحل السنوات العجاف 
قهرت الكون
هذه الأطياف
لا تقتل الحلم جفاء
انسى أني كائن
واشغل نفسك بشيء
أما لك غيري من شؤون!
وابدع في مختلف الفنون 
ولا تنسى نصيبنا معا 
يوماالمنون
أنا لم أقل لك بجوارحي التحم
بل قلت أبعد سيفك 
عن كل قطرة دم 
ودع الإنسانية بأعمارها تنعم
السعدية خيا /المغرب

ليست هناك تعليقات