إِنْـتَ فَـقْــرِي


 بشير عبد الماجد بشير// يكتب ....

إِنْـتَ فَـقْــرِي
****
كلمةُ (فَقْـري) بسكون القاف
وترقيقه في العاميّة تختلف
عن كلمة (فَـقُــرْ ) بالضَّمِّ
اختلافاً كبيراً
يسمع المرءُ الأولي فيبتهج
ولا يتمنَّى أن يسمع الثَّانية
ومن هنا جاءت :
إنْـتَ فَـقْــرِي
***
أهْـوَى عِـبارَتهَـا اللّذيذَةَ والـمُثـيـرَةَ .. ( إنْـتَ فَـقْـري ) .

و أتـيـهُ من فَـرحي بلا حَـدٍّ بـها .. ويَـفيـضُ بِـشْـرِي .
و أُجَـنُّ عندَ سَـماعِها وتُـذيبُني ..
و يَـطُـولُ عُـمْـري .

و أُحِـسُّ كلَّ الـحُبِّ كالـتَّـيَّار ..
في الـنَّـبَـراتِ يَـسْـري .

فَـقْـرِي أنا حَـقَّـاً ..
و لكن أنتِ في دُنْـيـاي بَـدْري .

و أنا الفقيرُ لـِضـوئِـهِ الـمُـنسابِ ..
قد أَسْـلـمتُ أمْــري .

و على هُـداهُ أسـيـرُ لستُ أضِـلُّ .. مُـحْـتفياً بِـسَـيري .
و إذا تَـعِـبْـتُ من الـمَـسير ..
ألـوذُ مُـحْـتـمِياً بِـشْـعْـري .

(فَـقْـري أنا )
مَنْ قال إنِّي قلتُ :
إنِّـي قلتُ إنِّـي غَيرُ فَـقْـري .. ؟

ما دُمـْتُ ألـمَـحُ كلَّ هـذا السِّـحْـرِ .. في عَـينـيكِ يُـغْـري .
و أَظَـلُّ مَـشْـدوداً إلـيـه ...
أُحِـبُّـهُ وأُحِـبُّ أسْــري .

و إلى متى سأَكونُ بين النَّاس (فَـقْـري ؟ )
لـسْتُ أدري .

لكنَّني أشْـتاقُ أسمعُ كلَّ يومٍ ..
(اِنْـتَ فَـقْـري )

و تقولُها هيَ لي ..
و لكن دائِـماً من بَـعْـدِ عُـسْـرِ

في حالَةِ الـتَّعبيرِ عن فُـقْـدانِـها ..
لـجميلِ صَـبْـرِ ..

أو حالَـةِ الـتَّعبير عن حِـسٍّ ..
يَـضيقُ بِـحَـبْسِ صَـدْرِ .

و أظُـنُّـها سَـتقولُ لي .. بلْ واثِـقٌ ..
و بِـكلِّ يُـسْـر ..

حَـتْـماً إذا تَـلَـت الـقَـصِـيدَةَ ..
أَنْـتَ يا مَـجْـنونُ (فَــقْــري . )

***
بشير عبد الماجد بشير
السودان
من ديوان ( كتاب الوهم )

)

هناك تعليق واحد:

  1. جزيل شكري وتقديري لاسرة مجلة لآلئ ادبية والتحية للجميع.

    ردحذف