الاديب عبد الله العامري // دموع وشموع

لا يتوفر وصف للصورة.
 الاديب عبد الله العامري // يكتب .....

(((دموع وشموع)))
عصفت بي رغبة الكتابه.حركها منظر تجاعيد رجل تجاوز السبعين من عمره ..يتصفح كتابا ثم يغلقه ليقول ...حتى الكتاب في افق قراءته قتام....
دفعني فضولي أن أقف أمامه باحترام وخضوع..لشيبة علت حاجبيه. المطله على عينيه كمظلة بيضاء...بانت على وجهه وسامة رغم
تجاعيده وزحاف وجنتيه لبعضها لولا عازل أنفه الطويل..انظر الى يديه المرتجفه.مترفه رغم تعاكس
خطوط جلدها كشبكة عنكبوتيه...
سلام عليكم....
رفع يده اليمنى ليقول وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
أرى عذوبة الكلمات وهي خارجه من
فيه تدل على مستواه الثقافي الرفيع
ليتابع.هل لك أن تكون جليسي ايها الشاب ام ماذا؟؟؟؟
تحكمت بي رغباتي أن أترك عملي
واخصص وقتا لاعرف قصة هذا الشيخ الجليل....
يشرفني سيدي أن اكون جليسك...
لنحكم رابطة الماضي بحاضرنا .انا
وانت.....
ولدي ما تمتهن من عمل ليكون حديثنا ممتع لابد أن يتعرف كل منا
على طبيعة عمل الآخر وماهية السلم الثقافي.....
نعم هو عين الصواب.....انا عاطل عن العمل احمل شهاده عليا في الفلسفه
وعلم النفس ....
كيف هذا الحقل العلمي المهم لايستفاد منه البلد ؟؟؟؟؟
كنت قد بحثت عن عمل في بداية تخرجي فلم احصل عليه فراودتني
فكرة اكمال دراستي طالما لايوجد
عمل يشغلني عن الدراسه وهكذا
اكملت دراستي العليا....
أما أنا ياولدي..تغلب علي شقاء العمل عندما خارت قواي فاستسلمت
للراحه وصاحبني الكتاب.حيث لم اغني هوايتي الشعريه وطموحي الادبي.وهئنذا اعيد حساباتي أن اكتب الشعر..لاني اساسا مدرسا الى
اللغه العربيه....
يدفع الشيخ لي الكتاب بعنوانه الواضح(دموع وشموع)تأليف الشاعر(.......)هكذا رغبته عدم ذكر
اسمه على حد قوله....لا اريد غير
مجهودي يعرفني بالعالم الخارجي..
فهرست الكتاب قصيدة لقصه اي
كل قصيدة ولها موقف.تراجيدي.
بعيده عن الخيال الشعري..
سيدي..اكون شاكرا لك لو استعرت
هذا الكتاب ليعزز رابطة لقاءاتنا.
مستقبلا..
ولدي هو هدية لك..
.فعلمت أنه مؤلف الكتاب.وكذلك عرفت اسمه
لست غريبا على محافل الادب....
سيدي...حدثني قليلا عن سبب انعزالك العالم وجلوسك هكذا على ضفاف شط العرب.....
ولدي لازلت اتذكر مواعيدنا في هذا المكان انا وانسانه علمتني الشعر
بطبيعة وجودها المرتبط بذاتي ولا
زال هذا المكان يشدني اليه كي
لا يفصلني.لهو الدنيا عن تاريخ اعتز به..
سيدي اراك تجاذبت الحسرات مع كلماتك التي على لسانك كاحمال
المتعبين..
ولدي..اغلق هذا الموضوع ولا تكن سببا في نبش قصص الاموات.....
سكتنا برهه زمنيه وانا لا ادرى ما وراء ضجر الشيخ الكبير.ولا ادرى كيف اصل الى قصته التى تحرك وجداني.بداياتها....فتابعت.
سيدي...انا اشكرك جدا لو كنت تجعلني قريبا منك اكثر فتوجز لي
سبب ضجرك الذي ظهر على وجهك
الصبوح....
خذها يا ولدي باختصار..
....ولدي كنت أمني نفسي أن تصل
بنا الاعمار الى ماترى ونحن معا.ولكن...وجذب أنة تكاد أنفاسه تتقطع..
ولكن شاء الله أن تفارقنا وتلبي نداء
ربها...تلك المرأة المؤمنة العابدة الساجده..المربيه لأولادها في طريق طاعة الله....
ولخلوتي هذه أسباب أخرى تتعلق
بتفكري في بديع خلق الله تعالى...
والحمد لله رب العالمين....
اعتصرني الم شديد...أسفت على أثارت شجونه واعتذرت منه..ولازلت
أرى في جوانب حياته.حالة ايمانيه
عاليه...أحببت ان اتعرف عليها واستفد منه..ولكن الوقت تاخر بنا
وحان وقت الصلاة....
افترقنا بوداع شيق على امل اللقاء
مرة أخرى.
///عبدالله العامر ى///

ليست هناك تعليقات