كما تحب العصافير





 الشاعر خالد عارف عثمان /يكتب 


فوانيس بحرية 
قصيدة شعرية : بقلمي : خالد عارف حاج عثمان
                  كما تحبّ العصافير....
-1-
كان لي 
ضحكه لي
بكاؤه لي 
طلته , رسائله , بنفسجه.....
لم يعد له بي حاجة
-2-
كان لي 
صباحاته
مساءاته
أشعاره 
وروده لي 
حكاياته
بكاؤه 
وأغنيات سهره 
كلها كانت لي...
-3-
قال لها:أحبيني
كما العصافير تحبّ أجنحتها
ودفء أعشاشها وقت الصقيع
كما البحر يراقص أمواجه
  أو يسفح الغروب 
على صفحة المدى 
مهرجان لونه الأرجواني 
ويذبح شفقه الناري...
أحبيني كالمراكب تهوى أشرعتها
وهي قد نوت الرحيل... 
-4-
غابت
ما عادت تلّوح
  لم تعد المناديل مثل قوس قزح
لم تعد تشرق من يديها
قطعت كل رسائلها
هجرت صباحاتها 
ومساءاتها...
عاتبها
ما ردّت
صرمت حبلها
غابت 
لم تبن من وراء الغمام
غابت
وقتها أدرك 
وقال: 
لم تعد لي
لم تعد تردّ التحية 
لم يعد يعنيها السلام....
               خالد عارف حاج عثمان - سورية- جبلة – 19/10/2014
Kalid-ossman@yahoo.com

ليست هناك تعليقات